تقييم Assassins Creed Unity

نسخة التقييم : PS4           التصنيف العمري : 18+             المطور : Ubisoft Montreal               الناشر : Ubisoft       تاريخ الاصدار : 2014/11/13

وأخيرا تم اصدار لعبة Assassin Creed Unity بعد التأجيل لمدة اسبوعين للعبة ، وخصوصا هذا التأجيل كان بحجة اصلاح المشاكل فهل اصلحوها المشاكل وكان التأجيل مستحق ستقرأ جميع التفاصيل في هذا التقييم.

القصة (5 من 10) :-
قصة اللعبة تتحدث عن الثورة الفرنسية وبالتحديد ثورة الشعب على  الحكم ،، وبالطبع كالعادة القصة لها جزء كبير جدا عن الحرب الدائرة بين Assassins و Templers ،، كقصة الثورة القصة جيدة وممتعه وخصوصا عند مشاهدتك الناس تتظاهر في الشوارع والاعلام ترفرف وعند سماعك اصوات طلق النار ،،الخ.

لكن كقصة Assassins كانت سيئة لاابعد الحدود ، وخصوصا تشعر بان الشخصية التي تلعب بها ضعيف شخصية ويتلقى الأوامر من مجلس Assassin !! وكيفية تحوله من شخص عادي الى Assassin تجعلك تقول كلمة Meh!! لانه لايوجد اي سبب معيين جعله بهذا الشكل بل اصبح قوي جدا فجأه عكس جميع الأجزاء السابقة.

وشخصية Arno تتميز قصته مع Elias (خويته) وقصة حب وخرابيط 😀 بس نوعا ما ممتاز هذا الجزء من القصة (لااستطيع ذكر التفاصيل لكي لاتحرق عليك اللعبه).

أسلوب اللعب (4 من 10) :-
أسلوب اللعب تطور بشكل ممتاز الا انها ذكرتني بجزء Brootherhood وكيف التطوير الكبير الذي حصل للسلسلة بل والاجمل من ذلك بأن اسلوب اللعب مشابه بشكل كبير لـ Brotherhood ، ومن التطويرات التي حصلت تسلق المباني اصبح سلس اكثر من السابق بل المباني اصبحت شاهقه بشكل كبير جدا والأجمل اصبح هنالك زر أخر للنزول من قمة المبنى اذا اردت ذلك ليس كما السابق زر التسلق نفس زر النزول ،، ومن الأضافات اصبح يمكنك الدخول لكثير من المباني المفتوحه ابوابها وشباكاتها ،، اما اسلوب القتال صحيح بانه مثل السابق لكن تطور بشكل ممتاز بل اصبح القتال نوعا ما صعب اذا كان عددهم اكثر من خمسة ،، ومن أهم التطوير اسلوب التخفي الجديد واضافة زر لـ Cover (وأخيرا)  الذي اضاف اضافة جيدة للسلسلة خصوصا عند التخفي ، ومن بين التغييرات التي حصلت Eagle View التي كانت في السابق يمكنك ضغطها والاستمرار ومشاهدة من الضحية التي تريد اغتيالها والجنود التي حوله اما حاليا تم تغييرها بحيث يمكنك استخدامها لمدة لاتزيد عن الخمس ثواني ثم تختفي لمدة مماثلة وتعود لتستخدمها مرة أخرى لتعرف اماكن الجنود والضحية

الجرافيكس (7 من 10) :-
جرافيكس اللعبة ممتع جميل ساحر للعين رائع بكل ماتعنيه الكلمة وخصوصا عند صعودك لمبنى شاهق جدا ومشاهدتك لمدينة باريس الجميلة عندما كانت صغيرة ،، كثرة المباني والمواطنين والمتظاهرين في الشوارع وطريقة تفاعلهم جميلة لدرجة انني اصبحت في كثير من الاوقات اذهب لااماكن المظاهرات فقط لكي اشاهد المتظاهرين وتفاعلهم عند اطلاق النار عليهم من قبل الجنود وهذا غير بعض الاحداث التي تحصل في اللعبة وتركز على المناظر الخلابه ،، قد تستغرب لماذا لم اعطي الجرافيكس العلامة الكاملة ، بكل صراحة مشكلة الجرافيكس الكبرى هي المشاكل التقنية الكثيرة وبشدة في اللعبة التي تجعلك تستمع في المناظر ثم تغضب بسبب مشكلة تقنية تافهه تخرجك من الجو الجميل.

أشكال الشخصيات الرئيسية رائعه سواء طريقة اللبس او حتى تفاصيل التعابير (تراني خاق مع خويته اليس لانها امزز بنت اشوفها في قيم :P) ، لكن مشكلتي مع الشخصيات مشكلة وحدة او بمعنى اخر مع شخصية وحدة ،، Arno بطل اللعبة يشبه Ezio بشكل كبير جدااااااا لدرجة كثير من اللقطات التي تركز على وجهه لاشعوريا اقول هذا Ezio  !! وبالتحديد من الجزء الثاني عندما كان في ريعان شبابه.

الأصوات والموسيقى (8.5 من 10) :-

التمثيل الصوتي للشخصيات مناسب وبشدة مع اشكالهم وتعابيرهم بل حتى مع الاحداث الي حاصله ، حتى الجنود في الشوارع اصواتهم مناسبه مع الكلام وردات الفعل على غير العادة لكن مشكلتي الوحيدة مع التمثيل الصوتي انه في احد المشاهد السينمائية شخصيتين تكلمت باللغة العربية وكانت بطريقة مضحكه (امريكي يتكلم عربي او كانك جايب عدنان يتكلم سعودي ايه اقصد عدنان الي بطاش) وطبعا كالعادة المشاكل التقنية لم تسلم منها الاصوات فهنالك احد المشاهد السينمائية لم اعرف من يتكلم بسبب لم تتحرك الشفايف عند كلامه وعندما توقف عن الكلام ظهر صوت كلامه !!.

أما الموسيقى صحيح باانها رائعه جدا ومناسبه على الاجواء الباريسيه التاريخيه وخصوصا مع الثورة ولكن استطيع ان اقول انها الاسوأ في السلسلة بسبب لاتوجد موسيقى محددة تعلق في ذهنك بل تبحث عنها في اليوتيوب عكس الاجزاء السابقة جميعها التي مجرد بحثك بااسم اللعبه في اليوتيوب تجد موسيقى محددة في القمة.

AC Unity

صحيح اللعبة تقييمها منخفض لكن هذا لايعني انها سيئة ولاتستحق التجربة بل بالنسبة لي اعتبرها ثاني افضل جزء بعد Brotherhood من ناحية اسلوب اللعب ولكن كثرة المشاكل التقنية العنيفة جدا التي جعلت في كثير من الاحيان اللعب مستحيل قتلت اللعبة وبشدة والغريب بانها ليست اول او ثاني او حتى ثالث جزء للسلسلة !.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s